Home Arabic تمرد وسط عناصر المعارضة الإثيوبية في الحدود الإريترية الإثيوبية

Key Concepts

Custom Code (by JoomlaWorks)

تمرد وسط عناصر المعارضة الإثيوبية في الحدود الإريترية الإثيوبية

خدمة : gabeel.net

21 أكتوبر2014م

أفادت مصادر موثوقة لخدمة قبيل أن وحدات المعارضة الإثيوبية المتشرة في مناطق مكهلاي وأنتوري وإيترف وأم حجرتعيش حالة من الإضطراب والتمرد، حيث عبروا عن رفضهم القيام بمهام حراسة للحدود الإريترية الإثيوبية، وباتوا يرفضون الأموامر الصادرة إليهم في هذا الخصوص.

 

وأوضحت المصادر أن هذا التطور أفضى إلى حضور العقيد فطوم المسئول عن إدارة المعارضة الإثيوبية في تلك المناطق، وجرى بإشرافه إعدام 4 عنصرتمّ إعتقالهم على خلفية التمرد.  وأضافت أن ذلك أدى إلى هرب سبعة عنصر من تلك الوحدات مع كامل عتادهم إلى السودان، حيث تقوم السلطات المعنية بالتحقيق معهم.

 

إلى ذلك تفيد المصادر القادمة من إريتريا أن أربعة فرق من جيش السلطة ( 21، 84،26) وبكامل أجهزتها ومعداتها تتواجد حاليا في العاصمة أسمرا،  دون أن تتضح وجهتها حتى الآن.

 

وأضافت أن عملية توزيع على أساس العمر تجري بين صفوف وحدات قوات الإحتياط التي جمعت مؤخر، وعقب تفكيك الجيش الشعبي، حيث يتم إلحاق بالغي الثلاثين فما دون بالجيش، فيما يجري إعادة ما فوق الثلاثين إلى مناطقهم، وتكليفهم بمهام حراسة المنشآت الرسمية.

 

من جهة أخرى ذكرت مصادر أن مكاتب إدارات الأقاليم المتواجدة بالعاصمة أسمرا تنفذ  عل وجه السرعة أوامرصدرت إلها بالرحيل الفوري إلى أقاليمها، ومباشرة مهامها من هناك.  

 

Audio - March 10, Afar Radio